منوعات

عمرو مصطفى يستعيد حقوق ألحانه ويكشف عن وصيته لأولاده

في خطوة مفاجئة، أعلن الملحن المصري عمرو مصطفى عن استعادته لحقوق أغانيه التي سبق أن قدمها لمطربين آخرين.

ووفقًا لما صرح به، فإن هذه الأغاني ستعود إليه بعد انتهاء مدة العقود المبرمة، وسيقوم بإعادة غنائها بصوته وتوزيعات جديدة. كما أكد على أهمية حماية حقوق المبدعين وحثهم على عدم تجديد العقود لفترة طويلة.

وكتب عمرو مصطفى عبر حسابه بموقع Facebook: “الأغاني اللي عملتها هترجع تاني بصوتي بعد انتهاء مدة حقوقها، فيه أغاني عملتها من سنة 1999، يعني فاضل حوالي عشرين سنة وترجع الحقوق تاني ليا، ووصيتي لأولادي عدم التجديد لاي شخص . هنبتدي ننزلها من دلوقتي بصوتي، لكن بالكلام متغير وتوزيع جديد تمامًا”.

وتابع: الأغاني دي هتفضل موجودة بصوتي طول العمر، وأي نسخة بصوت أي مطرب غناها قبل كده هتتمسح تمامًا بعد انتهاء المدة القانونية لها. حنفتح المجال للشباب الجديد إنهم يكتبوا على الألحان دي كلمات جديدة، خلال الخمس أو ست سنين الجايين ده لو في العمر بقيه بأذن الله، هكون محضر كل الأغاني اللي عملتها بصوتي مع كتابات شبابية جديدة، ونصيحه للمبدعين اي تصريح لايزيد عن خمس سنوات.

إقرأ أيضا:بوراك أوزجيفيت يكشف عن السبب الحقيقي وراء زيادة وزنه

يذكر أن عمرو مصطفى شارك في صالون “الموسيقى في عصر الذكاء الاصطناعي.. فرص وتحديات”  للتحدث عن التطور وتطويع أدوات الذكاء الاصطناعي للارتقاء بالموسيقى والفنون من تنظيم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد ضمن نشاطها الثقافي والفكري في السابعة مساء الاثنين 24 يونيو الماضي على المسرح الصغير.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى